Michelin Guide Ceremony 2 دقيقة 04 يوليو 2024

حصل مطعم جديد على نجمتيْن لعام 2024 من دليل ميشلان دبي

اكتشف جميع الفائزين من حفل دليل ميشلان دبي لهذا العام.

خلال حدث في مجمع ون آند أونلي ون زعبيل، تسعد شركة ميشلان بكشف تشكيلتها الجديدة من المطاعم المتضمنة في دليل ميشلان دبي 2024.

إن إجمالي من 106 مطاعم تمثل تشكيلة إصدار الثالث من دليل دبي. ميز دليل ميشلان دبي مطعم جديد، رو أون 45، حائز على نجمتيْن ميشلان و4 مطاعم جديدة حائزة على نجمة ميشلان واحدة، وكذلك 6 مطاعم جديدة بتصنيف بيب جورماند.


مطعم الجديد الحائز على نجمتيْن ميشلان

row-on-45-dish-dubai.jpg

التجربة الذوقية موفرة لـ 22 مرتادا فقط في مطعم رو أون 45 هي وليدة إبداع الشيف البريطاني المرموق جيسون أثيرتون. اسم المطعم بالانجليزية يعني تقريبا "إتقان العمل في الطابق الخامس والأربعين" في إشارة إلى جودة ما يقترحه المطعم وإلى مكان تواجده أي الطابق 45 من فندق جروسفينور هاوس. دهش الأطباق المراقبين المعروفين بسريتهم بطعمها الشهي عبر أجود المكوّنات اليابانية الفاخرة وبالدقة والرقة الفرنسية المعهودة على غرار طبق إسكالوب هوكايدو وطبق لحم الواغيو A5 ساروما. يجمع هذا المطعم العدد الإجمالي للمطاعم الحائزة على نجمتي ميشلان إلى 4.

4 مطاعم حائزة مؤخراً على نجمة ميشلان واحدة

تستمر التحسن والتطور في مطاعم دبي بالجودة والتنوع. أضفت 4 مطاعم الحائزة على نجمة ميشلان واحدة إلى قائمة دبي المشرقة مما يؤدي الإجمالي 15 مطاعم حائزة على نجمة ميشلان واحدة. ومرة أخرى، افتتح عدد من الطهاة العالميين المشهورين مطاعم في المدينة.

مطعم لا دام دي بيك  يحصل على نجمة ميشلان واحدة في دليل ميشلان دبي 2024
مطعم لا دام دي بيك يحصل على نجمة ميشلان واحدة في دليل ميشلان دبي 2024

لا دام دي بيك دبي هو المطعم أول للشيف المشهورة آن-صوفي بيك في دبي وتمت مكافأة المطعم بنجمة ميشلان واحدة بسبب طبخ الشيف الفرنسي العصري. تعرض الشيف تأثيرات محلية خفية في البعض من أطباقها المميزة والشهيرة.

سموكد روم هو مطعم آخر شُمل بشكل مباشر في الدليل مع نجمة ميشلان واحدة. في عام 2024، عرض الشيف داني غارسيا لزبائن دبي هذا المطعم الشقيق للمطعم الرئيسي في مدريد. يتم الاستعانة بالنار والمشاوي إلى تأثير كبير في الأطباع المبدعة.

سيجتسو باي تيتسويا تقدم تجربة طهي عظيمة تحت ريادة الشيف الموهوب تيتسويا واكودا وفريقه، وذلك عبر دمج تأثيرات الطهي اليابان والفرنسي في إطار أنيق وهادئ. وتم شمل المطعم بشكل مباشر في الدليل مع نجمة ميشلان واحدة.

يتم إدارة مطعم أورفلي بروز من قبل ثلاثة أخوان سوريين ويوفر أطباق صغيرة جريئة ومتوازنة ذات تأثير عالمي. نضج وتطور هذا المطعم المحبوب بجدارة، وحيث حصل مسبقاً على تصنيف بيب جورماند، أصبح هذا المطعم حائز على نجمة ميشلان واحدة.

احتفظت جميع المطاعم الحائزة على نجمة واحدة في تشكيلة 2023 بامتيازها لهذا العام، مما يؤدي الإجمالي إلى 4 مطاعم حائزة على نجمتيْن ميشلان و15 مطاعم حائزة على نجمة ميشلان واحدة.


حصلت 6 مطاعم على تصنيف بيب جورماند

إضافةً إلى نجوم ميشلان الجديدة، تم إعلان 6 مطاعم جديدة بتصنيف بيب جورماند في دبي. تم تسمية تصنيف بيب جورماند على اسم بيبندوم، أي الاسم الرسمي لرجل ميشلان. وهذا التصنيف يمثل جائزة للمطاعم التي تقدم طبخ بجودة طيبة وقيمة جيدة. يوجد الآن 18 مطعمًا مع تصنيف بيب جورماند في دبي.

مطعم ريفلري يحصل على تصنيف بيب جورماند في دليل ميشلان دبي 2024
مطعم ريفلري يحصل على تصنيف بيب جورماند في دليل ميشلان دبي 2024

دو جاستروبارهو مطعم عصري يقدم مزيج من النهكات الآسيوية والأوروبية. ريفلري هو المطعم الشقيق الصغير لأفاتارا الذي يقع في الباب المجاور، تقدم هذه "حانة التاباس" الهندية مزيج من الطعام التقليدي والعصري. يقدم بيرنجاك الفرع الشقيق للمطعم الرئيسية الواقع في لندن العديد من الأطباق الفارسية الكلاسيكية. إن مطعم هو لي كو مشروع آخر للشيف المحلي البارز ريف عثمان، يتميز هذا المطعم الكوري في المشاوي. الفرع الثاني من من ريف جابانيز كوشياكي المتواجد في دبي هيلز يقدم جميع أنواع الأطباق تتراوح من كوشياكي إلى الأطباق الكلاسيكية مع ملامح عصرية. وكونجيكي هوتوتوجيسو هو مطعم ياباني محبوب جداً متواجد في الطابق الثاني من مول الإمارات، ويتميز في الرامين وأطباق مميزة أخرى.


جوائز ميشلان المميزة

تسلط جوائز ميشلان المميزة الموجودة في دليل ميشلا الضوء على التنوع المذهل للأدوار في صناعة الضيافة وعلى المحترفين الموهوبين والملهمين.

smoked-room-dish-dubai.jpg

مُنحت جائزة الشيف الشاب لـجيسوس لوباتو سوارز الذي يبلغ عمره 30 سنة فقط، وهو الشيف الرئيسي لمطعم سموكد روم الذي حصل على نجمة ميشلان واحدة لعام 2024. يتمتع هذا الشيف الشاب بسلوك هادئ ومريح، ويقود المطعم من الأمام ولديه نضج يتعدى عمره بشكل هام.


حصل مايكل مبوفو على جائزة الساقي المحترف، وهو ساقي من جنوب أفريقيا في مطعم سيليبريتيز باي ماورو كولاغريكو. يتم خلط شخصيته الودودة والدافئة مع شغفه للنبيذ. إن أسلوب مايكال المعد والجذاب ومعرفته العميقة تقدم الراحة لجميع الزبائن ويرفع تجربة التذوق. إن توصياته دائماً دقيقة!

حصل فريق مطعم دوانجدي باي بو.لان على جائزة الضيافة. إن الضيافة التايلاندية الدافئة بشكل رائع تحت ريادة المديرة العام أبيشايا خومسون وقائد الفريق فيراويش (تشامبيون) شانتاواثامكول. يبذل الفريق جهداً كبيراً لتأكيد إشعار الجميع بالترحيب وتجعل وديتهم ودفئهم تجربة التذوق هنا متعة حقيقية.

حصل مطعم ذا غيلد على جائزة افتتاح الجديد لهذا العام لسنة 2024. أصبح أي سي دي بروكفيلد المكان الذي يقدم كل شئ لكل العالم. يمكن إيجاد مختلف الأماكن هناك، سواء مقهى، أو غرفة اجتماع على غرار الدفيئة، أو حانة كوكتيل أو خيار لمطعميْن. تم تصميم ذا غيلد بشكل لافت للنظر، وهو مطعم مشغول بجدارة, ويتم إدارته بثقة وقدرة، ويمثل إضافة رائعة لإطار التذوق في المدينة.


تنضم إلى المطاعم الموجودة في دليل ميشلان دبي مجموعة الفنادق المتوفرة مجانًا على موقع وتطبيق دليل ميشلان. تعرض المجموعة الوجهات الفريدة في دبي وفي جميع أنحاء العالم. تم اختيار كل فندق من قبل خبراء دليل ميشلان نظرًا لأسلوبه الاستثنائي وخدماته وشخصيته، ويمكن حجزها جميعًا مباشرةً عبر موقع وتطبيق دليل ميشلان.

Michelin Guide Ceremony

مقالات قد تهمك