Features 1 دقيقة 15 مارس 2023

إل بورو دبي: الاحتفاء بأصالة المطبخ التوسكاني

رأي الشيف فولفيو أوباليو من مطعم إل بورو المُدرج في دليل ميشلان عن أهمية مصدر المكونات واحترام تقاليد الطهي الإيطالي.

معرفة مصدر الغذاء أصبح أمراً طبيعياً وضرورياً سواء كان الأمر يتعلق بوجبة في المنزل أو في مطعم، وبات يتزايد فضول المستهلكين بشأن رحلة المكونات من مكانها الأصلي إلى الطبق وكل ما بينهما.

يعتبر مطعم إل بورو توسكان بيسترو دبي من أفضل المطاعم الإيطالية في المدينة وبكل جدارة. يقع إل بورو بالقرب من بحيرة السلاحف الساحرة في منتجع جميرا النسيم الفاخر ويمكن القول أنه أكثر من مجرد مطعم، لأنه يمثل ثقافة وأسلوب حياة ومبدأ متجذر بعمق في مفاهيم التنوع البيولوجي والإنتاج العضوي وأخلاقيات الزراعة.

eira-water-dubai-michelin.jpg

بإطلالة على بحيرة السلاحف الخلابة، فتح مطعم إل بورو توسكان بيسترو دبي أبوابه في عام 2017 بناءً على مكانة مدينة دبي كوجهة رائدة في عالم الطعام وموطناً لثقافات ومأكولات أكثر من 200 جنسية. يسعى المطعم إلى قصّ حكايات توسكان وعائلة فيراغامو والوفاء بالتزامهم تجاه البيئة والخيارات المستدامة.

إل بورو وجهة رئيسية ومحببة لدى عشاق الطعام والثقافة الراغبين بالتلذذ بطعم توسكانا وهذا بفضل رئيس الطهاة المولود في تورينو، الشيف فولفيو أوباليو. من خلال العمل عن كثب مع الشيف التنفيذي لأرض توسكان، أندريا كامباني، طور أوباليو قائمة طعام للمطعم في دبي ترضي الأذواق المحلية وتكرم تقاليد الطبخ الإيطالي في آن واحد. تجمع أطباق المطعم المميزة ما بين الكلاسيكي والحديث، منها السباغيتي أي جامبيري روسي (السباغيتي مع القريدس) وإنسالاتا دي سبناشي (سلطة السبانخ) وميزيمانيش ألا نورما (معكرونة الميزانيش مع الباذنجان) وسبالا دي أجنيلو آل فورنو (كتف الضأن المطبوخ ببطء).


بمسيرة في عالم الطهي تمتد لأكثر من خمسة عشر سنة، اثنا عشر منها كانت في الإمارات العربية المتحدة، يخبرنا الشيف أوباليو عن رحلته: "تتمحور فلسفتي في الطهي حول المنتجات العضوية والمستدامة التي تعكس مفهوم (من المزرعة إلى المائدة). أحب خلق روح المشاركة في إل بورو دبي وهذا يأتي من عقاراتنا في توسكان. أرى أنني وطاقم المطبخ محظوظين بقدرتنا على استخدام المكونات الطازجة والموسمية من أرضنا الإيطالية الجميلة وهذا ما يميزنا عن غيرنا. المكون المفضل لدي شخصياً هو زيت الزيتون البكر الممتاز العضوي من إل بورو لأنه مكون رئيسي في العديد من وصفاتنا".

تكمل مياه EIRA تجربة تناول الطعام المميزة في إل بورو والتي تحتفي بدورها بمنشأها في إريسفيورد، أحد أنقى مصادر المياه في النرويج. مياه EIRA وليدة جمال الطبيعة النرويجية، وسط المساحات الخضراء والجبال الشاهقة ومياه الأنهار. بطعمها المنعش والنقي، لا يمكن إنكار الانسجام بين مياه EIRA ومطبخ إل بورو.


Features

مقالات قد تهمك