Michelin Guide Ceremony 2 دقيقة 07 ديسمبر 2023

تشرق نجمة ميشلان جديدة في تشكيلة دليل ميشلان أبوظبي الثاني

حصل مطعم إرث على نجمة ميشلان وينضم إلى ثلاثة مطاعم أخرى معترف بها بنجمة ميشلان في الدليل الافتتاحي المصدر في العام الماضي.

يسر دليل ميشلان أبوظبي 2024 بتقديم اصداره الثاني للمطاعم المختارة في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

أبهرت هذه التشكيلة مراقبي الدليل المشهورين بسريتهم التي تعكس طموح وشغف لدى الطهاة لهذه الوجهة المذهلة. يترافق نمو أبوظبي السريع مع زيادة مطاعم جديدة في المدينة، مترافقة ببيئة طهي بديعة تتميز بـ21 أنواع من المطابخ المختلفة. سيستمتع محبو الأكل والسفر باستكشاف مطاعم متنوعة وشهية تحتوي على محترفين قادرين على مفاجأتهم وإسعادهم.

"تتابع ديناميكية أبوظبي والتنوع الواسع من المطابخ المتوفرة بإبهار مراقبوننا. إن مطعم إرث الحائز على نجمة ميشلان حديثاً، يمثل المدينة بشكل مثالي ويقدم تجربة فريدة من نوعها مستوحاة من جمال الإقليم وتراثها."

غويندال بولينيك، المدير الدولي لدلائل ميشلان.

ينضم مطعم إرث إلى عائلة أبوظبي الملئية بالنجوم

erth.jpg

انضم مطعم إرث ثلاثة مطاعم مصنفة بنجمة ميشلان فضلاً عن الطهو ذات الجودة العالية. يأتي اسم المطعم "إرث" تبعاً "التراث" أو الإرث قصر الحصن التاريخي وهو هيكل مصمم بشكل ملهم من الإقليم المحلي. ويتمثل الإرث بطعامه لا يُنسى ويضيف لمسة حصرية للأطباق الإماراتية ذات الجودة.

ينضم مطعم إرث ثلاثة مطاعم مصنفة بنجمة ميشلان في دليل العام الماضي الافتتاحي: تاليا باي أنطونيو غويدا، هاكاسان و99 سوشي بار.

حازت مطعمان على تصنيف بيب جورماند

oii & al mrzab.jpg

تفتخر ستة مطاعم الآن بتصنيف بيب جورماند، منها اثنين حائزة على التصنيف هذا العام.

إن أووي مطعم براسيري يرحب زواره بشكل دافئ مع قائمة طعام متألقة بأطباق البحر متوسط حيوية وطازجة وشهية التي تم تحضيرها بشكل حرفي وجميل. يقدم هذا المطعم أسعار تنافسية جداً ويديره فريق محترف.

مطعم المرزاب، يدل الطبور الطويل من الزوار المنتطرين على شعبية هذا المطعم التقليدي، ولكن تجربته تستحق الانتظار فضلاً عن الاهتمام الدقيق المقدم من المطبخ عند تحضير الأطباق الإماراتية والكويتية التقليدية ذات القيمة الجيدة.

ينضم هذان المطعمان المطاعم الأربعة التي حازت على تصنيف بيب جورماند في اصدار الدليل الافتتاحي في العام الماضي: ألميّاس، بيروت سور مير، أوتورو وتزال.

تم إضافة إجمالي من تسعة مطاعم في دليل ميشلان أبوظبي هذا العام: إرث، رايز جريل، بيت يادوه، ماتيه، خوزيه باي بيزارو، تيرا، كوبيتيام باي تشانديز، الفرح وليس دانجيرو. يتراوح نوع المطبخ بين اسباني وماليزي، وأرجنتيني وإماراتي.

جوائز دليل ميشلان المميزة

قام مراقبوننا بتحديد حائزين جديرين على ثلاثة جوائز ميشلان المميزة في الاصدار الثاني لدليل ميشلان أبوظبي.

جائزة الضيافة: تشاندران ثانغاراجا، مطعم كوبيتيام باي تشانديز

إن تشاندران أحد مالكي هذا المطعم الصغير والبسيط الذي يفتخر بمطبخه الماليزي الأصلي. إضافة إلى طبخه الرائع، يتميز هذا المطعم بضيافته الرائعة. جميع الفريق مرحب بشكل دافئ وودي: يملكون معرفة جيدة لأطباقهم ويسعدهم بمشاركة توصياتهم، ومنهم تشاندران الذي يراقب كل شيء بشغف ويتأكد من استمتاع زوارهم تجربة العشاء.

ليس دانجيرو
ليس دانجيرو

جائزة الافتتاح الجديد لهذا العام: مطعم ليس دانجورو

من الصعب عدم ملاحظة هذا المطعم الشاسع في الجهة الغربية من ممشى السعديات. يبهر هذا المطعم ليس فقط بجمال تصميمه، ولكن أطباقه الشهية لا تُنسى كذلك. بالرغم عن افتتاح المطعم المملوك من جايمز سو يونغ كيم مؤخراً، يتطلع مراقبو ميشلان باستكشاف تطور هذا المطعم ولذلك تم اختياره كحائز على جائزة الافتتاح الجديد في أبوظبي لعام 2024.

جائزة الشيف الشاب: رايغرز سوكا، مطعم أووي

استمتع مراقبوننا بزيارتهم إلى مطعم أووي. يتم تقسيم مسؤوليات إدارة المطبخ والضيافة عادةً بين شخصين، ولكن في هذا الحال يتم إدارتها من قبل شخص واحد، وهو الشيف-المدير رايغرز سوكا. تعترف جائزتنا الشيف الشاب ليس فقط على شيف ذو موهبة كبيرة للطبخ، وأيضاً شخص مع مهارات إدارة هائلة.


تنضم تشكيلة مطاعم أبوظبي إلى تشكيلة الفنادق التي تتميز بالأمكان الفريدة والمثيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي كل أنحاء العالم.

تم اختيار كل فندق في التشكيلة من قبل خبراء دليل ميشلان بفضل إطلالاته، خدماته وشخصياته المذهلة مع خيارات لجميع الميزانيات ويمكن حجز كل فندق مباشرة من خلال موقع وتطبيق دليل ميشلان. تشمل تشكيلة أبوظبي أجمل الفنادق في البلد، ومنها عجائب حديثة مثل بارك حياة، روزوود، أنداز كابيتال غايت، دبليو، وإيديشن، وكذلك الفنادق التقليدية مثل القصر الإمارات بأبوظبي ماندارين أورينتال، إحدى من الفنادق ذات الأسلوب القصري الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Michelin Guide Ceremony

مقالات قد تهمك