Features 1 دقيقة 02 أغسطس 2022

ما هي نجمة ميشلان الخضراء؟

نتطرّق في ما يلي إلى النجمة الخضراء، وهي جائزة الاستدامة الخاصة بدليل ميشلان

ما هي نجمة ميشلان الخضراء؟
تستعرض نجمة ميشلان الخضراء، بصفتها جائزة سنوية، المطاعم الرائدة في القطاع لجهة الممارسات المستدامة، والتي تُخضِع نفسها للمساءلة بشأن معاييرها الأخلاقية والبيئية، وتتعاون مع المنتجين والمورّدين المستدامين لتجنّب توليد النفايات والحد من المواد البلاستيكية والمواد الأخرى غير القابلة لإعادة التدوير أو إزالتها تماماً من سلاسل إمدادها.

تقدم هذه المطاعم تجارب طعام فريدة تجمع ما بين التميز في الطهي والالتزامات الصديقة للبيئة، وتُشكّل مصدر إلهام للذوّاقة وقطاع الضيافة ككلّ.

ما هي الممارسات التي تقوم بها المطاعم الحائزة على النجمة الخضراء؟
صحيح أنّ المطاعم الحائزة على النجمة الخضراء تختلف عن بعضها البعض، بحيث يزاول كلٌّ منها أعماله بطريقته الخاصة، إلا أنّها تُحدث جميعها فرقاً في بيئتها وتُشكّل قدوة يُحتذى بها.

في الواقع، يعمل الكثير من هذه المطاعم بشكلٍ مباشر مع المزارعين وصيادي الأسماك، وينتزع المؤن من الشجيرات والغابات، ويزرع النباتات ويربّي المواشي، ويستخدم أساليب تجديدية تشمل عدم الحرث في حدائق الخضروات وزراعة محاصيل التغطية.

كما غالباً ما لا تكتفي هذه المطاعم بمراعاة الاعتبارات البيئية فحسب، بل تعمل على معالجة القضايا المتعلقة بالأخلاقيات والرفاهية أيضاً، وتساهم في المشاريع الخيرية والتعليمية على الصعيد المحلي أو الوطني أو العالمي.

ما هي المطاعم المؤهلة للحصول على نجمة ميشلان الخضراء؟
إنّ كل مطعم مدرج في دليل ميشلان هو مؤهل للحصول على النجمة الخضراء، سواء كان حائزاً على جائزة بيب غورمان أو نجمة ميشلان أو تصنيف طبق ميشلان.

ما الذي يبحث عنه المراقبون لدى ميشلان عندما يريدون منح النجمة الخضراء؟
ما مِن معادلة محددة لمنح نجمة ميشلان الخضراء، بحيث تختلف الظروف التي تتمتّع بها المطاعم والمناطق المحيطة به. لذلك، يبحث المراقبون ببساطة عن المطاعم الرائدة في القطاع لجهة الممارسات المستدامة.

فهم يراعون مصدر المكوّنات، والمنتجات الموسمية المُستخدمة، وبصمة المطعم البيئية، وأنظمة معالجة الفضلات الغذائية، وأنظمة التخلص من النفايات وإعادة تدويرها، ونهج إدارة الموارد، وطريقة تواصل الفريق مع الضيوف حول النهج المستدام الذي يتّبعه المطعم.

قد تتّخذ المبادرات أشكالاً مختلفة ولا يشبه أي مطعم سواه. فكل ما يبحث عنه المراقبون لدينا هو الالتزام الراسخ بممارسات الطهي المستدامة.

متى طُرحت نجمة ميشلان الخضراء؟
تم الكشف عن نجمة ميشلان الخضراء للمرة الأولى في العام 2020، وتم إدراجها في عددٍ من إصدارات دليل ميشلان للعام 2021.

ما هو عدد المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان الخضراء؟
ثمة حالياً 287 مطعماً حائزاً على نجمة ميشلان الخضراء حول العالم.

كيف يمكنني الاطلاع على قائمة المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان الخضراء؟
يمكنك الاطلاع على القائمة كاملةً هنا على موقعنا الإلكتروني العالمي.

كما يمكنك تحديد وجهتك، ثم "المطاعم"، "الجوائز"، "نجمة ميشلان الخضراء" لرؤية المطاعم المحلية المُدرجة في الدليل.

يمكنك أيضاً الاطلاع على كافة المطاعم المُدرجة في دليلنا على تطبيق ميشلان المتوفر لأجهزة آي أو أس.

Features