Travel 2 دقيقة 05 مايو 2023

ما هي مواصفات الفنادق المُدرجة في دليل ميشلان؟

الأسلوب الأنيق والخدمة الاستثنائية... الطابع المميز والموثوقية... الثقافة العريقة والراحة المطلقة والتجارب المذهلة... هذه هي مواصفات الفنادق المُدرجة في دليل ميشلان.

لعلّك تتساءل عن مواصفات الفنادق المُدرجة في دليل ميشلان... إنّها كما تتخيّلها تماماً.

اشتهر دليل ميشلان، على مدى أكثر من 120 عاماً، بالتزامه الراسخ بتحديد تجارب الطعام عالية الجودة. وها نحن ننقل شغفنا العميق نفسه وخبرتنا الواسعة نفسها إلى قطاع الفنادق، بحيث تتمثّل مهمتنا في تحديد أفضل أماكن الإقامة في العالم وأكثرها تميّزاً، أي تلك التي تستحق أن تندرج في دليل ميشلان المرموق، وعرضها على موقعنا الإلكتروني وتطبيقنا حيث يمكنك اكتشافها وحفظها ومشاركتها وحتى حجز إقامة فيها.

يزاوج الفندق المُدرج في دليل ميشلان ما بين الأسلوب الأنيق والخدمة الاستثنائية، بحيث يعكس تصميمه الآسر طابعاً واضحاً وفريداً، ويحرص طاقم عمله على ضمان أقصى درجات الراحة لضيوفه. ويغدو الفندق سفيراً ثقافياً يتناغم مع البيئة المحيطة به ويعكس الهوية المحلية. كما يُشكّل وجهة موثوقة ومتسقة تقدّم أفضل وسائل الراحة مقابل أسعار مدروسة، وتحلو الإقامة فيها إذ لا تقدّم لضيوفها مجرّد غرفة عادية بل تتيح لهم بناء ذكريات سعيدة تُحفر في ذاكرتهم إلى الأبد. كما تخوّلهم الابتعاد عن هموم الحياة اليومية، والتنعّم بأجواء مريحة ولو لليلة واحدة.



ضَع ثقتك في خبراء متمرّسين

لم نبحث عن أفضل الفنادق لإدراجها في دليل ميشلان بدافع حبّنا للاستكشاف فحسب، بل بهدف توفير أداة مفيدة لأسلوب الحياة المعاصر. وأضحى اختيار الوجهات بفائق الدقة والعناية بالغاً في الأهمية. فلا غنى عن مشورة الخبراء في ظل توفّر خيارات لا تُحصى وتُعدّ، وعن سلطة موثوقة تتمتّع بذوق رفيع وترصد الوجهات المميزة التي ستلقى استحسان الضيوف وتحددها وتستعرضها، كالفنادق التي تحلو الإقامة فيها.

يضم الدليل حالياً ما يفوق 6000 مكان إقامة في أكثر من 130 بلداً، مع خيارات تناسب مختلف الأذواق والميزانيات، بحيث تتوفّر فنادق نابضة بالحياة وأخرى ملؤها الهدوء، وفنادق متمركزة في المُدن الكبرى وأخرى في مناطق نائية، وفنادق تتمتّع بتصميم معاصر آسر وأخرى تحتفي بالتصاميم التقليدية العريقة. كما ستجد قصوراً وخِيماً وبيوت شباب ونُزلاً يابانية تقليدية، إلى جانب فنادق في كهوف وفي صحارى وحتى في مدن أشباح. زِد على ذلك الوجهات التي تضم مئتَي غرفة في ناطحة سحاب في المدينة، وتلك التي تحتضن غرفتَين داخل برج مراقبة قديم.

فصحيح أنّ الفنادق المُدرجة في دليل ميشلان تختلف عن بعضها البعض، بيد أنّ القاسم المشترك بينها جميعةً هو التميّز والتفرّد.

فريق من الخبراء في قطاع الفنادق

يتم تقييم كافة الفنادق واختيارها على يد خبراء في القطاع لدى دليل ميشلان. فهم يُشكّلون فريقاً من المحترفين المتمرّسين من أصحاب التفكير المستقل ويُعتبرون نظراء مراقب ي المطاعم المشهورين لدى دليل ميشلان.

يضم الفريق مسافرين متفانين وخبراء في التصاميم والهندسة المعمارية الدولية ومعايير الخدمة وثقافات الضيافة العالمية. يتابعون المنشورات والاتجاهات السائدة في القطاع ويعتمدون على كافة الموارد المتوفّرة لديهم للكشف عن جواهر مخفية. كما يتلقّون اقتراحات من مراقب ي المطاعم لدى دليل ميشلان ومن مستخدمي الدليل. ويجوبون العالم بحثاً عن أماكن إقامة جديدة يضيفونها كل أسبوع إلى الدليل الذين يتولّون تحديثه وتحسينه باستمرار.

معايير الجودة الخمسة

يشمل الدليل فنادق عريقة تتمتّع بشهرة عالمية، إلى جانب وجهات حديثة تم افتتاحها مؤخراً. وقد حصلت جميعها، بغض النظر عن تاريخ افتتاحها وشهرتها، على موافقة خبرائنا كونها تستوفي معايير الجودة الخمسة الخاصة بالفنادق المُدرجة في دليل ميشلان:

1. التميز في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية
2. الطابع الفريد الذي يعكس هوية الفندق وأصالته
3. الجودة والاتساق في الخدمة ووسائل الراحة وأعمال الصيانة
4. وجهة قائمة بحد ذاتها تساهم في الارتقاء بالتجربة المحلية
5. تجربة استثنائية لقاء السعر

بالإضافة إلى ما سبق، يتم إيلاء اهتمام خاص لأماكن الإقامة التي تقدم تجارب طعام رفيعة المستوى، كتلك التي رصدها المراقب ون لدى دليل ميشلان. كما يتم النظر في التزامات الفندق بمبادئ الاستدامة والمسؤولية المجتمعية.

الحفاظ على موثوقية الفنادق المُختارة

يتم حذف الفندق من دليلنا ما إن يتوقّف عن الوفاء بمعاييرنا. ويتّخذ الفريق المسؤول عن الفنادق هذه الخطوة وفقاً لتقديره الخاص أو بعد تلقّي ملاحظات وتعليقات من أحد ضيوف الفندق. في الواقع، يراجع الخبراء لدى دليل ميشلان بانتظام ملاحظات وتعليقات الضيوف بعد إقامتهم في فندق حجزوه عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا. وفي حال تلقّى أحد الفنادق تقييمات سلبية، يُجري الخبراء تحقيقاً لتحديد ما إذا كان ينبغي حذفه من الدليل أو الإبقاء عليه.

أعرب مستخدمو دليل ميشلان مراراً وتكراراً عن رغبة واضحة في تعليقاتهم على صفحة إنستجرام ورسائلهم الإلكترونية والخطية، ألا وهي الوصول إلى قائمة فنادق موثوقة بقدر قائمة المطاعم الشهيرة، والعثور على أماكن إقامة تتمتّع بطابع مميز وهوية فريدة وتلبّي احتياجاتهم وتطلّعاتهم. واستجابةً لرغبتهم هذه، ها نحن نطرح قائمة الفنادق الجديدة المُدرجة في دليل ميشلان.

احجز إقامة في فندق عبر دليل ميشلان

يمكنك حجز إقامة في كل فندق مُدرج في دليل ميشلان مباشرةً عبر موقع الدليل الإلكتروني والتطبيق الخاص به، للاستفادة من أفضل الأسعار والترقيات المتوفّرة لأعضاء برنامج بلاس وخدمة الدعم المتميّزة في مختلف مراحل رحلتك.



Travel

مقالات قد تهمك